جامعة كردفان وجامعة البطانة توقعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في المجال العلمي والتبادل الأكاديمي والبحثي

وقعت جامعة كردفان وجامعة البطانة صباح اليوم 6/9/2016م مذكرة تفاهم في مجال التعاون الأكاديمي بهدف تبادل الخبرات والإستفادة من الكوادر الأكاديمية وتبادل الرحلات العلمية للطلاب.
ففي كلمته في اللقاء الذي تم بمكتبه رحب البروفسير / أحمد عبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان بوفد جامعة البطانة مؤكداً سعادتهم بهذه الزيارة المتميزة وتوقيع هذه الإتفاقية التي تخدم مصالح الجامعتين في المجال الاكاديمي وتبادل الخبرات.
واوضح عجب الدور أن جامعة كردفان من الجامعات العريقة التي أُنشئت في ثورة التعليم العالي وهي بكر ثورة التعليم العالي وتضم أكثر من (25) ألف طالباً وطالبة وبها (12) كلية ومركزين ومعهد لابحاث الصمغ العربي ودراسات التصحر مذكراً بأن الجامعة ُأُنشئت لتحقيق عدداً من الأهداف الأخرى بجانب تخريج الكوادر العلمية والبحث العلمي خدمة المجتمع ومعالجة المشاكل البيئية وتطوير سلعة الصمغ العربي من خلال المحافظة على شجر الهشاب وزيادة الإنتاج.
من جانبه أكد البروفسير / أنور أحمد عيسى راشد مدير جامعة البطانة سعادتهم بتوقيع هذه الإتفاقية مع جامعة كردفان التي تعتبر من الجامعات المتميزة أكاديمياً ولها سمعة طيبة داخل السودان وخارجه آملاً أن تستفيد جامعة البطانة من هذا الإرث الأكاديمي والإداري لجامعة كردفان في تبادل الخبرات الأكاديمية والإدارية.
وقدم البروفسير / أنور راشد نبذة تعريفية عن جامعة البطانة وكلياتها والهدف من إنشائها وهي من الجامعات التي أنشات حديثاً وبها (5000) ألف طالباً وطالبة وعدداً من الكليات الأكاديمية المختلفة.
هذا وقد تحدث في اللقاء عدد من عمداء الكليات والإدارات من الجامعتين آملين أن تنزل هذه الإتفاقية وتطبق على أرض الواقع حتى تستفيد منها الجامعتين. والجدير بالذكر أن كل أعضاء مجلس العمداء من الجامعتين قد شاركا في حفل توقيع مذكرة التفاهم التي وقعها عن جامعة عن جامعة كردفان البروفسير / أحمد عبدالله عجب الدور مديرالجامعة وعن جامعة البطانة البروفسير/ أنور أحمد عيسى راشد مدير جامعة البطانة.
هذا وقد طاف الوفد الزائر برفقة مدير الجامعة عدداً من كليات وإدارات جامعة كردفان المختلفة ووقف على تجربة جامعة كردفان الأكاديمية والإدارية في عدد من الكليات.
بالإضافة لزيارته لدار جامعة كردفان للطباعة والنشر والبيوت المحمية ومعهد أبحاث الصمغ العربي ودراسات التصحر والمركز التشخيصي ومكتب وكيل الجامعة وتم تقديم شرح وافٍ للوفد عن حوسبة العمل الإداري بإستخدام التقنية الحديثة.

تاريخ الحبر :2015-09-15